في عالم الدوسات البندورة  من أفضل النقرشات

كرة حمراء صغيرة أو كبيرة، يعشقها الصغار ولا يستغني عنها الكبار، وفي عالم ربات البيوت البندورة تتربع على عرش المقادير في كثير من الأطباق ولإضافة ألذ النكهات. في عالم الطعام الصحي لا يمكن الاستغناء عن البندورة أبداً، بل يجب أن تشتمل جميع القوائم على البندورة سواء تم تناولها طازجة أو مطبوخة فهي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والفيتامينات و الألياف وهي ملكة أطباق الحمية بلا منازع وفي عالم الدوسات هي صفر دوسات.

البندورة ترفع المناعة ضد الخلايا السرطانية

تعتبر الفواكه والخضروات الداكنة الألوان مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة الضرورية جداً لمقاومة ومحاربة تكون الخلايا السرطانية في الجسم، وتعتبر البندورة غنية بالليكوبين أحد مضادات الأكسدة، وفي دراسة حديثة لمجلة عالمية في أبحاث السرطان وجد أن تناول البندورة بشكل يومي يحمي الجسم من الإصابة بسرطان البروستات.

البندورة مهمة في محاربة السمنة

تعتبر البندورة قليلة السعرات الحرارية وفي عالم الدوسات هي تعادل صفر دوسات مما يجعلها ملكة أطباق الحمية بلا منازع، كما أ البندورة تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تشعلر المعدة بالاشباع مما يقلل الرغبة بتناول وجبات كبيرة ودسمة.

البندورة تحافظ على قوة المناعة في الجسم

يحتاج الشخص البالغ ل75 مغم من فيتامين سي يوميا لزيادة فعالية جهاز المناعة والمحافظة على صحة الجسم،كوب واحد من البندورة المقطعة تحتوي على ما يقارب 25 مغم من فيتامين سي.

البندورة تضيف الألوان والنكهات

تعتبر البندورة بلونها الأحمر مصدر الجمال في كثير من الأطباق عدا عن قيمتهاالغذائية هي مصدر جمال صحن الفتوش والسلطات وزينة أطباق العشاء والغذاء،نقرشة لذيذة للعصرونيات،ونكهة التميز لجميع الأكلات.

احذروا صلصة البندورة الصناعية في حالة ارتفاع ضغط الدم….

نستعمل صلصة البندورة الصناعية بكثرة في اعداد الأطباق لكن الحذر واجب في حالة الاصابة بضغط الدم من نسبة الصوديوم المرتفعة ، وفي هذه الحالة نفضل استعمال الصلصة المحضرة بالمنزل أو البندورة المجففة ودمتم سالمين  


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *