Search
Close this search box.

الأناناس فوائد لكل الناس

شارك هذا المنشور

 

الأناناس ليس مجرد ثمرة واحدة فقط، بل يسمى بثمرة الأعين لأنه عبارة عن زهرات تندمج معا حول قلب الثمرة مشكلة السطح الخشن للأناناس.

فوائد الأناناس      

    مضاد قوي للالتهاب وله فوائد للهضم

يُستخرج مركب البروميليان Bromelain من جذع وقلب ثمرة الأناناس، ووجد الباحثون أن هذا المركب له فوائد هضمية خاصة بالأمعاء. كما يُمكنه الحد من الالتهاب الحاد، وزيادة تخثر الدم.

    مضاد للأكسدة وداعم للجهاز المناعي

فثمرة الأناناس غنية بفيتامين ج (Vitamin C) الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة للجسم

الأناناس وخسارة الوزن

مادة البرومالين التي أتينا على ذكرها سابقاً تستعمل في بعض الأدوية التي تعالج الإلتهابات وغيرها من الحبوب. كما روجت هذه الحبوب كحبوب تخسيس طبيعية مستخرجة من الأناناس. فيما يعتقد البعض أن للأناناس دور في خسارة الوزن وحرق الدهون، اٍلا أن ليس من نتائج علمية ومؤكده حول هذا الموضوع. ولكن الجدير بالذكر أن فاكهة الأناناس قليلة السعرات الحراريّة ويشجع خبراء التغذية تناوله في الحميات.

القيمة الغذائية للأناناس

يعتبر الأناناس مصدرًا رائعًا لفيتامين ج (C)، ولمعدن المنغنيز. وهو أيضًا مصدر جيد لكل من فيتامين ب1 (B1)، وفيتامين ب6

أفكار سريعة لتقديم الأناناس:

    من الأفكار الرائعة إضافة الأناناس إلى سلطات الفواكه، وبخاصة تلك الأنواع من السلطات التي تحتوي على فاكهة استوائية أخرى، مثل البابايا، والكيوي، والمانجو.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أغذية صحية

المشروبات الغازية: الحذر واجب لهذا السبب

المشروبات الغازية: الحذر واجب من تناولها واليكم السبب: من منا لا يعرفها تلك الحسناء الشامخة بثوبها الأبيض تارة والأسود والبرتقالي تارة أخرى، نعشقها ممتزجة بألوان

ريجيم البطاطا
مقالات

ريجيم البطاطا والبيض المسلوق

ريجيم البطاطا والبيض المسلوق : ريجيم البطاطا والبيض المسلوق إحدى الريجيمات السريعة التي تعتبر نوعا ما صحية بقدر معقول، ويساهم في تخفيف الوزن لمن يريد

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك

للحصول على مجلة رمضان، يرجى تعبئة النموذج أدناه.