اسمنة سبب من أسباب انحناء الظهر

السمنة سبب من اسباب انحناء القامة مع التقدم في السن

معدل السمنة يزداد يوما بعد يوم، نمط الحياة السريعة، اللقيمات العشوائية من هنا وهناك ، عدم النظام وعشوائية الوجبات، عدم وجود وقت كافي لممارسة الرياضة، الوجبات السريعة والعصائر الصناعية جميعها عوامل كانت من أسباب زيادة معدل السمنة في أيامنا هذه.

السمنة مشكلة ينتج عنها الكثير من المشاكل الصحية،هي من أسباب آلام الظهر،السكري ،تصلب الشرايين، والتهاب المفاصل فالشخص السمين يميل للمعاناة من الأعراض السابقة أكثر من غيره والحرب على مسببات السمنة يجب أن تعلنها قبل أن تبدأ الأمراض بمهاجمتك.

النمط المتكاسل في الحياة والغذاء الغير محسوب والعشوائي سرعان ما سيتحول لدهون متراكمة ، والتي سرعان ما ستتحول لألم مفاصل وعدم مقدرة على الحركة بسهولة.

إن حركة الانسان أثناء المشي والجري ترتكز بثقل الجسم على المفاصل خاصة مفاصل القدمين،مع الأيام السمنة ستتحول لعبء على الشخص البدين وألم في مفاصل الركبة والقدم، عدا عن تشوه في العمود الفقري نتيجة الثقل وعدم المقدرة على السير ممشوق القامة، ومن الأسباب الواضحة لذلك أن نسبة العضلات تنخفض عند الشخص السمين وهذه الكتلة العضلية باختفائها يختفي الدعم لتقوية العمود الفقري والقامة الممشوقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *