إحذروا أطعمة صحية صحيح، لكن يجب ان تحسبها صح:

إحذروا اطعمة صحية

شارك هذا المنشور

إحذروا أطعمة صحية صحيح، لكن يجب ان تحسبها صح:

إحذروا اطعمة صحية صحيح لكن يجب ان تحسبها صح، مع أنها صحية ومغذية.

إلا أنه يجب الحذر من الإفراط في تناولها لسعراتها الحرارية العالية،

وبالتالي تتسبب بالسمنة المفرطة ، وبالرغم من فوائدها الغذائية الصحية القيمة الا انه يجب التنبه لها.

  السيدة ماس وتد أخصائية التغذية الأولى من دوسات تجيب على السؤال.

ما هي الأكلات الصحية جدا لكنها غنية بسعرات حرارية مرتفعة؟

  • اليوغورت أوالزبادي بالفواكه وخصوصا المُصنعة التي تباع في  المتاجر، لأنها تحتوي على نسبة من السكر بكميات عالية، وللتخفيف من حدة هذه السكريات وعدم الحرمان من هذا الطبق الصحي اللذيذ يمكن الستعاضة بشراء الزبادي السادة وتقطيع كمية محدودة من الفاكهة التي تريدها فوقه مع ملعقة عسل.
  • المكسرات بالشيكولاتة والفواكه وهي من الوجبات الخفيفة والمفيدة بصورة كبيرة للجسم، إلا أن سعراتها الحرارية عالية جدا والإكثار منها يؤدي لسمنة مفرطة دونما الشإنتباه لكمية السعرات الحرارية المتناولة .
  • الفواكه المجففة الصناعية غنية وبصورة كبيرة جدا بالسعرات الحرارية العالية مع أنها مفيدة الا انه يجب التنبه للكميات التي نتناولها من الفواكه المجففة .
  • العصائر الطازجة والجاهزة المصنعة منها فإنها غنية بنسبة سكر كبيرة ومركزة، بالإضافة للمنكهات و تبدأ السعرات الحرارية في الارتفاع بالإضافات التي توضع عليها  مثل جوز الهند وزبدة الفول السوداني واللبن.
  • ثمار الأفوكادو مع أنها تمد الجسم بالدهون الصحية للقلب، وتناول واحدة منها يوميا يساعد على التخلص من الدهون الضارة بالجسم، لكن الإفراط في تناول هذه الفاكهة اللذيذة قد يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث تحتوي الواحدة منها على 322 سعرا حراريا.
  • السالمون النوع  الصحي جدا من الأسماك ، وشريحة واحدة من سمك السلمون غنية بكمية هائلة وكبيرة جدا من السعرات الحرارية .
  • بذور الشيا الرائعة والمفيدة جدا، وبالمقابل أيضا الغنية جدا بالسعرات الحرارية، وبالتالي سيتطلب منك التحكم في حجم البذور التي تضعها على الشوفان والزبادي.
  • الشيكولاتة المرة الداكنة: والتي تحتوي على 70% من المواد المضادة للأكسدة مثل فينولات الكاكاو، فإن 93 جراما منها تحتوي على 450 سعرا حراريا. 
  • اللحوم التي تحتوي على كثافة عالية من السعرات الحرارية مثل لحم الضأن واللحم البقريّ الدهنية.
  •  الزيوت مثل الزبدة، والزيوت بأنواعها المختلفة مثل زيت الزيتون، وزيت الذرة، وزيت بذور القطن، وزيت بذور الكتان، وزيت دوار الشمس.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

الكزبرة صحية وخضرة
نصيحة ماس

الكزبرة صحية وخضرة

الكزبرة صحية وخضرة :  الكزبرة صحية وخضرة .. الكزبرة تلك النبتة العشبية الخضرة .. بعناصرها الصحية نضرة ..والمائدة بفوائدها عامرة الكزبرة: الكزبرة صحية وخضرة .

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك