إبداء باستهلاك كمية أقل من الملح لنتائج صحية كبيرة ونصائح السيدة ماس وتد

إبداء باستهلاك كمية أقل

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

إبداء باستهلاك كمية أقل من الملح هذا سيؤدي حتماً للنتائج صحية كبيرة الصوديوم هو عنصر غذائي ضروري للحفاظ على

  • حجم البلازما
  • التوازن القاعدي الحمضي
  • انتقال النبضات العصبية، ووظيفة الخلية الطبيعية
  • المصدر الرئيسي للصوديوم في نظامنا الغذائي هو الملح.

هل يعتبر استهلاك الملح أو الصوديوم أمرًا غير صحي؟

إن استهلاك الملح في الحدود التي توصي بها منظمة الصحة العالمية يعد أمرًا صحيًا،

ولكن الاستهلاك المفرط للملح هو أمر غير صحي. ويرتبط ذلك بعواقب صحية سلبية، مثل زيادة خطر فرط ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم)، والذي يؤدي بدوره إلى السكتة والمرض القلبي.

كيف نحقق عبارة ابداء باستهلاك كمية أقل  من الملح والحصول على نتايج صحية؟

يوصى بتخفيض استهلاك الملح إلى أقل من 5 غرامات للشخص الواحد في اليوم (2) غرام يوميًا من الصوديوم). وبالنسبة للأطفال، يجب تعديل المستوى الأقصى الموصى به من 2 غرام يوميًا من الصوديوم للبالغين، وذلك على أساس متطلبات الطاقة للأطفال مقارنةً مع البالغين.

الأطعمة الغنية بالملح أو الصوديوم

  • تعتبر الأطعمة المجهزة مثل الوجبات الجاهزة واللحوم المصنعة والجبن والمخللات والمقبلات الخفيفة المالحة والمكرونة سريعة التحضير أطعمة ذات محتوى عالٍ من الملح على نحو خاص من بين الأطعمة الأخرى.
  • ويضاف الملح إلى الطعام أثناء الطهي (مكعبات المرق) أو على المائدة (صلصة الصويا وصلصة السمك ملح الطعام). ويوجد الصوديوم أيضًا في غلوتامات الصوديوم.
  • هذا حتما سيعكس القاعدة التي نناشد باتباعها في ابداء باستهلاك كمية أقل من ملح الطعام وليتحول الوضوع الى استهلك كمية أكبر من ملح الطعام.

كيف نحقق عبارة ابداء باستهلاك كمية أقل من الملح

  1. يساعد استخدام الأعشاب والتوابل في إبراز النكهة في الأطعمة التي لا تحتوي على الملح. ويمكن استخدام مزيج مكسيكي مع الكمون، والفلفل الحار، والفلفل الأحمر المدخن.
  2. لدى تناول الطعام في الخارج، اطلب الخضار والأسماك المطبوخة على البخار، وابتعد عن الصلصات الجاهزة في المحلات التجارية.
  3. عندما تتسوق للطعام، قارن معدلات الصوديوم بأطعمة مماثلة. وتعتبر أنواع الخبز واللفائف من أهم مصادر الصوديوم في النظام الغذائي الأمريكي، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، إلى جانب اللحوم الباردة، واللحوم المعالجة، والبيتزا، والحساء، والشطائر، والدواجن.
  4. يجب التأكد من البحث عن مصادر خفية للصوديوم، والتي تشمل كلمات ترمز لمكون الصوديوم على الملصقات الغذائية. ولا تنخدع بأشكال مختلفة من الملح، قد تبدو صحية بشكل أكبر، بحسب ما قالت أنجيلون، لافتة إلى ضرورة التقليل من كمية الأطعمة المعالجة التي يتناولها الأفراد
  5. التركيز على زيادة الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم هو جزء مهم لإزالة سموم الملح من الجسم. ومن بين الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم المكسرات غير المملحة، والفول، والبقوليات.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أطباق رئيسية

ملوخية بالعدس

ملوخية بالعدس من الاطباق الرئيسية النباتية .. المقادير 1 كوب عدس اصفر 1/2 كوب ملوخية ناشفة 3فص ثوم مهروس 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون 1

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك