أنواع أغذية تزيد الذكاء مع دوسات

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

تعرفي على انواع اغذية تنمي ذكاء طفلك

فيتامين ” كولين” يدخل في بناء نواقل عصبية مهمة لرفع مستوى ذكاء الطفل ولتنشيط الذاكرة يطلق عليها “استيل كولين”. وهو يتواجد في صفار البيض والقمح واللحوم والكبد والأسماك والأجبان. الفسفور يقوم بتقوية الذاكرة وزيادة التركيز وهو يتوافر في الأسماك واللحوم والبيض.

ان تناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية المناسبة، يلعب دورا رئيسيا في تنمية مستوى ذكاء الطفل . حتى أن الطفل الذي ورث الذكاء عن والديه، قد يهبط معدل الذكاء لديه إذا لم يحصل على تغذية سليمة.

ويعتقد البعض أن مستوى ذكاء الطفل يولد معه ولا يمكن تغييره بأي شكل من الأشكال، فيما يظن البعض الآخر، أن الدور الوراثي هو وحده المسؤول عن تحديد معدل الذكاء لدى الأطفال ولكن الحقيقة غير ذلك.

ويحتل احد انواع الفيتامينات ، أهمية قصوى في مسالة رفع نسبة الذكاء لدى الطفل هو “فيتامين كولين” الذي يدخل في بناء نواقل عصبية مهمة لتنشيط الذاكرة يطلق عليها “استيل كولين”.

ويساعد هذا الفيتامين على تكوين زوائد عصبية لتحسين الذاكرة وزيادة معدل الذكاء . وهو يتواجد في صفار البيض والقمح واللحوم والكبد والأسماك والأجبان .

أما الأنواع الأخرى من فيتامينات B المركبة ، فهي تزيد نسبة الذكاء لأنها تعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لعمل مخ الطفل، إضافة إلى أنها تعمل على إنتاج النواقل العصبية وتنشط الدورة الدموية للمخ وتقاوم مرض الأنيميا ( فقر الدم )الذي يؤدي إلى قلة التركيز . كذلك الأغذية التي تحتوي على فيتامين (جيم) مثل الحمضيات كالبرتقال والليمون والجريب فروت والفواكه الحمراء مثل الكرز والبندورة والتوت إضافة إلى الخضراوات الورقية مثل الملفوف والخس والسبانخ والكوسا والفلفل . تلعب الأملاح المعدنية دورا مهما في عمل المخ . فالفسفور يقوم بتقوية الذاكرة وزيادة التركيز وهو يتوافر في الأسماك واللحوم والبيض والدواجن ومنتجات الحليب والتمر والخضراوات الطازجة إلى جانب اليود الذي يؤثر في النمو العقلي للأطفال ويتواجد في ملح الطعام المدعم والأسماك

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

صحة الأطفال

هل يخضع الطفل السمين للحمية ؟

عندك طفل سمين، وتشعرين بأهمية اخضاعه للريجيم حتى يخفف من وزنه، نصيحة دوسات لك ادخلي نمط ونظام غذائي جديد للعائلة جميعها، ولا بأس بتبني رياضة

الكروسان

 الكروسان ” من انواع الحلويات الغربية ” المقادير 2 كوب طحين 1 ملعقة صغيرة خميرة 1 ملعقة صغيرة سكر ذرة ملح ماء فاتر للعجن حسب

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك