أفضل وقت لتناول الحلوى في رمضان

شارك هذا المنشور

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

هل تسائلت يوما ماهو أفضل وقت لتناول الحلوى في رمضان على الصائم أن يكون ملمّاً فيما يدخل إلى جسمه ومتى ، وأن يلتزم في الأوقات المثلى والتي من شأنها أن تعطيه أفضل نتائج صحية وبدنية .

ولأن موسم رمضان شهر متميز بروحانيته ولمته وحلوياته المتميزة إذ تزداد فيه أطباق الحلويات اليومية وفي كل ليلة هناك طبق من الحلويات اذا ما كانت أصناف متعددة مقدمة تتوسط مائدة العائلة الرمضانية فقد أصبحت عادة رمضانية ، ومن هذه الحلويات القطايف بأنواعها  والفطير والعوامة أصابع زينب و الكنافة وغيرها .

ولا شك أن على الصائم الحذر والتنبيه لما يأكل ومتى فكما قالت خبيرة التغذية ماس وتد ، أن هنالك أوقات لا يفضل أكل الحلويات فيها ، وعلى الصائم اتباعها حتى لا تؤثر سلباً على صحته البدنية .

ومن تلك التنبيهات :

أولاً: تجنب أكل الحلويات على معدة فارغة .

ثانياً : تجنب تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة ،حتى لا يزداد حجم المعدة ، ولا يسبب في تأخير بالهضم ،أو حدوث اضطرابات في معدل السكر في الدم .

بالتالي فإن أفضل وقت هو بعد الإفطار بساعتين إلى ثلاث .

ولا شك أن عند تناولنا للحلويات بعد الإفطار مباشرة يمنعنا من امتصاص الفيتامينات والمعادن والقيم الغذائية الموجودة في الوجبة .

ثالثاً : يفضل شرب كأس من الماء قبل تناول الحلويات لتحفيز الجسم على الإشباع بشكل أسرع .

رابعاً : ينصح بتقطيع الحلويات لقطع صغيرة حتى تشعرك أنك أكلت كميات كبيرة .

خامساً : عدم تناول الحلويات بشكل يومي ، من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع .

سادساً : لا تستعجل في بلع الحلوى ومضغها ، كي تشعر بالشبع أسرع .

سابعاً :استخدام الزيت النباتي عوضاً عن السمن ، والحليب قليل الدسم عوضاً عن كامل الدسم .

سادساً : تجنب تناول الحلويات أثناء السحور .

ومن العادات الرمضانية تناول الفواكه المجففة بكثرة ، إلى جانب الآثار الجيدة التي تمتلكها الفواكه المجففة إلا أن لها جوانب سلبية ، منها أنها تحتوي على سبعة أضعاف من السعرات التي توجد في الفواكه الطازجة غير المجففة .

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

غير مصنف

من سلة خضار الشتاء الملفوف

يتميّز الملفوف (الكرنب) بتعددّية أنواعه وألوانه وبخصائصه الغذائيّة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الجسم والذاكرة، مقللّة من نسبة الإصابة بأمراض عدَة. فوائد الملفوف

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك