أطعمة صديقة البشرة وتزيدها إشراق وحيوية :

أطعمة صديقة البشرة

شارك هذا المنشور

أطعمة صديقة البشرة هي أبرز ما تفكر به السيدات لأنها سبب مهم في الطريق نحو جمال البشرة لانها تزيدها إشراق وهنا تقدم لكم السيدة ماس وتد أخصائية التغذية الأولى من دوسات هذه الاطعمة صديقة البشرة فهل تعانين من الشحوب وافتقاد إشراقة البشرة ؟

هل وجهك لا ينعم بالحيوية والنضارة ؟

أجل من الضروري التنبه أن الأمر لا يتوقف فقط على العناية الخارجية بالجلد أو استخدام الكريمات وغيرها من المستحضرات، بل يجب التنبه لتناول بعض الأغذية المُساعدة على نقاء البشرة وتحسن مظهر وإكسابها الترطيب اللازم وخاصة في فصل الصيف .

وحتى تنعمي بالجلد الناعم الطري والبشرة الأكثر شبابًا ونضارةً، يجب الحرص التام على اتباع نظام غذائي متوازن يوفر جميع العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بصفة عامة (أقراص الفيتامينات.هل هي أفضل أم مصادر الطبيعة ؟).

أطعمة صديقة البشرة هذه أبرزها:

اطعمة بحرية وممن الأمثلة على ذلك

الأسماك

بصورة عامة وبالأخص :

السلمون والماكريل والسردين لغناها بالأوميجا 3، وهي من الأحماض الدهنية المهمة لصحة ونضارة البشرة.

 المحار

وهو من ألذ الأطعمة البحرية الغنية بنسبة عالية من الزنك المهم لنمو وتجديد خلايا الجلد، كما أنه يساعد على الوقاية من حبوب البشرة.

التونة

الغنية بالأوميجا 3 التي تحمي البشرة من آثار الشيخوخة. والغنية بعنصر السيلينيوم بينما تعد كذلك أحد أهم أسرار شباب البشرة، حيث يعمل على الحفاظ على “الإيلاستين” داخل الجلد، وهو البروتين المسؤول عن مرونة البشرة.

أطعمة أخرى مهمة لصحة البشرة كما هو موضح بالأسفل

الفلفل الأحمر

مهم لصحة البشرة في محيط العينين لغناه بمضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور التجاعيد حول العينين، ويجعل البشرة أكثر مقاومة لتأثير أشعة الشمس.

الثوم

وهو من أكثر الأطعمة التى تحافظ على صحة البشرة بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تكافح شيخوخة البشرة وعلامات تقدم العمر.

الشيكولاتة الغامقة

تساعد على ترطيب البشرة، وتحسين الدورة الدموية، والوقاية من التجاعيد المبكرة بخلاف ذلك عدم تناول الشوكولاتة الداكنة.

البندورة

الغنية بالكثير من المعادن والفيتامينات، وأهمها فيتامين ج المُحفز لإنتاج الكولاجين في البشرة  وتحمي البشرة من آثار التعرض لأشعة .

الأفوكادو

الغني بالكثير من الفيتامينات التي تحسن مظهر البشرة أولاًو أهمها فيتامين ج هـ والمحفز على ترطيب البشرة وحمايتها من آثار تقدم العمر ثامياً. والمحفز لإنتاج الكولاجين ويقلل من ظهور التجاعيد، هذا فضلًا عن الأحماض الدهنية التي تحمي البشرة من الجفاف وتحافظ على نضارتها.

اللحوم والبيض

مصادر غنية بالأحماض الأمينية ومن ذلك الوحدات الأساسية لإنتاج الكولاجين، كما أن محتوى البيض من فيتامينات “أ” و”د” و”هـ” والمعادن كالزنك، يجعله طعامًا مثاليًّا لاستعادة نضارة بشرتك بدون شك.

البطاطا الحلوة

تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تعزز قدرة الجلد على مقاومة أشعة الشمس، والوقاية من التهابات وجفاف الجلد والتجاعيد المبكرة.

البروكلي

الغني بالكثير من الفيتامينات الجيدة للبشرة، بما في ذلك كل من فيتامين “ج” و”أ”، وهما من مضادات الأكسدة التي تحفز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي أيضًا على فيتامين “ك” الذي يسرع من شفاء الكدمات ويساعد على تحسين مظهر الهالات السوداء.

الكرنب:

من أهم الأطعمة الغنية بالمواد التى تساعد على نضارة وصفاء البشرة، مثل فيتامينات “ب” ، “أ” و “هـ”، وكذلك عناصر المغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور التي يحتاجها الجلد ليبدو بمظهر صحي.

 الأرز البني

من الضروري إستبداله عوضا عن الأرز لانه عن بالسيلينيوم وهو من مضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة الوجهبشكل عام .

السبانخ

التي تساعد في الحماية من سرطان الجلد بفضل محتواها من فيتامين هـ والبيتا كاروتين،

كما تقي من تصبغ البشرة والخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة المبكرة.

البازيلاء

لكن البقوليات بصفة عامة غنية بعنصر الزنك بنسبة عالية ، الذي يحمي من ظهور حبوب البشرة والتهابات الجلد.

الخرشوف

من ذلك أنه الغني بمضادات الأكسدة التي تحمي من شيخوخة الجلد،

فيما أصبح العديد من الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة يحتوي على خلاصة الخرشوف.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

مقالات ذات صلة

أخبار

نقص حامض الفوليك محاذير ووقاية

ماهو نقص حامض الفوليك بدايةً حمض الفوليك ينتمي لمجموعة فيتامينات ب، يسمى بفيتامين ب9، يوجد هذا الحمض بشكل طبيعي في المصادر الغذائية، أو يوجد بشكل

هل ترغب في الاشتراك؟

حميتك من اكل بيتك